الصحراء الغربية : الرئيس غالي في فترة نقاهة بإسبانيا

يتواجد إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والأمين العام لجبهة البوليساريو، في نهاية أيام فترة النقاهة، بمستشفى "سان بيدرو دي لوغرونيو"، في إسبانيا، حسب مصادر صحراوية موثوقة. 

الجزائر: ق.ب.ق/وأج

فقد كشفت وكالة الأنباء الجزائرية  اليوم الأحد، نقلا عن "المصادر الصحراوية الموثوقة"، أن الحالة الصحية لإبراهيم غالي "مستقرة"، و أنه "يتعافى بشكل جيد، و في تحسن متواصل"، مشيرة إلى أنه غادر وحدة العناية المركزة منذ أيام عديدة.

و كان الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، قد نقل، إلى مستشفى "سان بيدرو دي لوغرونيو" الاسباني، لاستكمال بروتوكول العلاج إثر إصابته بوباء كورونا.

و شنت السلطات المغربية حملة معادية ضد إسبانيا، واتهمتها بإدخال الرئيس الصحراوي إلى أراضيها بجواز سفر مزور، وهي المزاعم التي ذهبت إلى حد نشر المخابرات المغربية وثيقة مزورة، باستعمال تطبيق "فوطوشوب"، مدعية أنها تعود للرئيس الصحراوي، دخل بها الاراضي الاسبانية.

و تتعرض مدريد لابتزاز المغرب بهدف تغيير موقفها من قضية الصحراء الغربية، لا سيما بعد تأكيد اسبانيا لموقفها الرسمي الداعم للشرعية الدولية في الصحراء الغربية، حيث سبق و أن قالت وزيرة الخارجية الاسبانية، أرانتشا غونثاليس، أن بلادها لن تخضع لأي ضغط  في إشارة إلى اجتياح المئات من المغاربة، أغلبهم أطفال صغار مدينة "سبتة" الخاضعة لإدارة إسبانيا، و  أكدت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية أن بلادها لن تتنازل عن موقفها الراسخ والمتوافق تماما مع الشرعية الدولية في ملف الصحراء الغربية.

ق.ب.ق/ وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria