الجزائر: إعفاء الطلبة و المسنين و خفض تكاليف الحجر

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لدى ترأسه أمس الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، بإعفاء الطلبة و المسنين ذوي الدخل الضعيف من تكاليف الحجر و تخفيض مصاريف الإيواء بنسبة عشرين بالمائة بالنسبة للجزائريين العائدين إلى أرض الوطن، حسب ما أفاد به بيان لمجلس الوزراء. 

الجزائر: ق.و/ وأج

و أوضح ذات المصدر، أنه بعد الاستماع إلى تقرير السيد الوزير الأول حول نشاط الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين, أمر السيد الرئيس بـ : "إعفاء الطلبة و المسنين ذوي الدخل الضعيف من الجزائريين العائدين إلى أرض الوطن من دفع تكاليف الإيواء المتعلقة بالحجر الصحي"، و كذا " تخفيض مصاريف الإيواء بنسبة عشرين بالمائة (20%)، للجزائريين العائدين إلى أرض الوطن".

 يذكر أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية كانت قد أعلنت في بيان لها السبت، عن برنامج رحلاتها وتكاليف الرحلات على اثر القرار المتعلق بالفتح الجزئي للحدود الجوية. و أشارت في هذا الصدد إلى استئناف الرحلات ابتداء من 1 جوان 2021 .

وبخصوص برنامج الرحلات، أكدت الشركة أن رحلة قسنطينة- تونس- قسنطينة ستكون (كل جمعة)و الجزائر العاصمة- إسطنبول- الجزائر العاصمة (كل أحد)، و الجزائر العاصمة-باريس (أورلي)- الجزائر العاصمة (كل ثلاثاء و خميس) و الجزائر العاصمة- مرسيليا- وهران (كل سبت) والجزائر العاصمة- برشلونة- الجزائر العاصمة (كل أربعاء).

 وبخصوص التسعيرات، أوضحت الخطوط الجوية الجزائرية أن البيانات التعريفية انطلاقا من الخارج ضبطت كما يلي:

الانطلاق من تونس: 591 دينار تونسي ذهاب- إياب (باحتساب كل الرسوم)، إسطنبول : 686 دولار ذهاب-إياب (باحتساب كل الرسوم)،  باريس: 518 أورو ذهاب-إياب (باحتساب كل الرسوم)، مرسيليا: 391 أورو ذهاب-إياب (باحتساب كل الرسوم)و برشلونة: 317 أورو ذهاب-إياب (باحتساب كل الرسوم).

 إضافة إلى ذلك، تدفع مصاريف الحجر الصحي المحددة بمبلغ : 41.000 دج (باحتساب كل الرسوم) وفق ما يعادلها بالعملة الأجنبية (تطبق حصريا للوجهة  من الخارج نحو الجزائر) و تغطي تكاليف النقل نحو مكان الحجر الصحي و الإيواء و إقامة كاملة و تحاليل كوفيد-19 التي تجرى في نهاية الحجر الصحي.

 أما فيما يخص شروط الدخول إلى الجزائر، فان الشركة الوطنية قد أوضحت بأنه فضلا عن تذكرة طائرة مؤكدة على الرحلة التي حجزت، فان الأشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 12 سنة مطالبين بإحضار اختبار آر.تي /بي سي-ار كوفيد السلبي، لا يتعدى 36 ساعة، قبل تاريخ الذهاب (باللغة العربية، الفرنسية أو الانكليزيةلاستحضاره عند التسجيل وتقديمه عند الوصول.

ق.و/ وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria