قسنطينة: ترحيل 63 عائلة من بن بولعيد إلى علي منجلي

تم ترحيل عدد من العائلات المقيمة في سكنات هشة بعمارات حي بن بولعيد في مدينة قسنطينة نحو شقق جديدة في علي منجلي في عملية أولى ستتواصل حسب السلطات، للقضاء على السكن الهش. 

قسنطينة: ق.ج

و ذكر بلاغ لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة أن عملية الترحيل التي جرت أمس تشكل شطرا أولا من برنامج سيتواصل جاءت تبعاً للقرار الصادر عن والي قسنطينة في أفريل الماضي، المتعلق بترحيل سكان عمارات حي بن بولعيد، الذي هو جزء من سكنات المحتشدات الموروثة عن الاستعمار، و الذي عرف انهيارات متواصلة لبناياته في الآونة الأخيرة.

و ضمن الشطر الأول من العملية تم أمس ترحيل و إعادة إسكان 63 عائلة من مجموع 83 عائلة مقيمة بالعمارات رقم 07، 08، 09 و 12 بحي بن بولعيد في بلدية قسنطينة، نحو سكنات لائقة بالتوسعة الغربية للوحدة الجوارية 14 المدينة الجديدة علي منجلي، في إطار تنفيذ الشطر الأوّل من هذه العملية، التي باشرتها السلطات الولائية للقضاء على البنايات المهددة بالانهيار على مستوى حي بن بولعيد القديم، و التي تم إخلاؤها و سد منافذها من طرف مصالح بلدية قسنطينة.

و أوضح بلاغ ديوان الترقية و التسيير العقاري أن العملية تمت تحت إشراف رئيس دائرة قسنطينة رضوان خليفة بالتنسيق مع إطارات و عمال ديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية قسنطينة،على رأسهم المدير العام فاضل عصادي و بحضور مصالح الأمن و الدرك الوطني والبلدية و مؤسستي  توزيع الكهرباء و الغاز "سونلغاز" و  شركة توزيع المياه في قسنطينة "سياكو".

العائلات المرحلة التحقت بسكناتها الجديدة المتواجدة بــموقع 4000 سكن عمومي إيجاري، بالمجمع السكني الخامس، في الوحدة الجوارية رقم 14 أين قام عمال و أعوان أوبيجيي من "وحدة علي منجلي شرق" باستقبالهم و تسليمهم مفاتيح شققهم.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria