أمن: واشنطن ترصد 7 ملايين دولار لرأس العنابي

خصصت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية بقيمة 7 ملايين دولار، لكل شخص يقوم بتقديم معلومات عن مكان تواجد الإرهابي أبو عبيدة يوسف العنابي (52 سنة)، خليفة دروكدال في قيادة تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي". 

الجزائر: ق.ب.ق

و أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها أن برنامجها “مكافأة للعدالة”، الذي يديره جهاز الأمن الدبلوماسي، "يقترح مكافأة يصل قدرها إلى 7 ملايين دولار مقابل معلومات تسمح بتحديد مكان وجود وهوية" العنابي الذي كان قبل توليه قيادة التنظيم الإرهابي في منطقة الساحل الأفريقي جنوب الصحراء الكبرى، ينشط ناطقا باسم المجموعة الإرهابية، التي تشير معلومات أنها دخلت في صراعات و مواجهات دامية مع عناصر موالين لتنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا .

و يعتبر الإرهابي يوسف العنابي، و هو من مواليد 07 فيفري 1969  بمدينة عنابة في شمال شرق الجزائر، اسمه الحقيقي يزيد مبارك، حاصل على شهادة ليسانس في علوم الاقتصاد، من عناصر القاعدة الأوائل الذين توجهوا للعمل في منطقة الساحل.

 و قد صار العنابي الذي يوصف بأنه من المتعلمين القلائل في صفوف الجماعات الإرهابية، زعيما جديدا لتنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" في نوفمبر الماضي بعد مقتل سلفه، عبد المالك دروكدال، في جوان من العام نفسه.

و كانت الخارجية الأمريكية قد صنفت العنابي إرهابيا عالميا عام 2015، و تم وضعه على قائمة عقوبات الأمم المتحدة في فيفري 2016.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria