قسنطينة : صفقات مشبوهة تجر مير ابن باديس و 14 متهما أمام العدالة

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الزيادية في قسنطينة، بوضع رئيس بلدية ابن باديس (الهرية سابقا) و أربعة متابعين آخرين في قضايا فساد تحت الرقابة القضائية، بينما تم الإفراج مؤقتا عن 10 متابعين في قضية إبرام صفقات مشبوهة و سوء استغلال الوظيفة. 

قسنطينة: نسرين.ب

رئيس البلدية و نائبان له و 12 متهما آخر، منهم منتخبون و موظفون إداريون و مالكو حافلات النقل، تمت متابعتهم في قضية فساد تتعلق بإبرام صفقات مخالفة للتنظيم والتشريع وسوء استغلال الوظيفة.

القضية ظهرت للسطح، إثر ورود معلومات لفصيلة الأبحاث في المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، نهاية العام الماضي، بخصوص صفقات تم إبرامها بصورة مخالفة للتنظيم والتشريع تتمثل في التعاقد بخصوص النقل المدرسي مع أصحاب 3 حافلات، و كذا تموين المطاعم المدرسية، بالإضافة إلى  تقييم منح المردودية الخاصة التي منحت لموظفين و إداريين بغير وجه حق.

و قد تم فتح تحقيق من قبل ذات الجهات الأمنية، و الاستماع لتصريحات 15 شخصا مشتبه بهم منهم رئيس بلدية ابن باديس و كاتبان عامان سابقان و منتخبون وموظفون إداريون بخصوص القضايا المذكورة، لتتم بعدها إحالتهم على الجهات القضائية، أين أمر عميد قضاة التحقيق بوضع رئيس البلدية و 4 آخرين تحت الرقابة القضائية، فيما استفاد بقية المتهمين 10 من الإفراج المؤقت.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria