الرئيس تبون: 3 لوبيات تعمل ضد الجزائر في فرنسا

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في حوار لقناة الجزيرة القطرية، من المرتقب أن يتم بثه اليوم الثلاثاء، أن هناك 3 لوبيات في فرنسا تعمل ضد الجزائر، أحدها يتشكل من جزائريين، و أكد أن الجزائر كانت ستتدخل في ليبيا لمنع سقوط طرابلس بيد المرتزقة. 

الجزائر: ق.ب.ق

رئيس الجمهورية في حديثه لقناة الجزيرة القطرية التي عادت للعمل في الجزائر بشكل رسمي قبل حوالي عام، تحدث عن الموقف من التطبيع مع الكيان الصهيوني، معتبرا أن الموقف العربي الرسمي يربط بين السلام و استعادة الأراضي الفلسطينية، و  قال أن هناك اتفاقا عربيا على مبدأ الأرض مقابل السلام، و أن الجزائر ملتزمة بهذا الموقف، لكن " اليوم لا سلم ولا أرض فلِمَ التطبيع؟".، بحسب ما نشرت قناة الجزيرة على موقعها الرسمي من لقاء الرئيس تبون مع الصحفي الجزائري عبد القادر عياض.

و قال رئيس الجمهورية أن الحراك  المبارك الأصلي أنقذ الدولة الجزائرية من الذوبان و انتصر بفضل سلميته تحت حماية الأمن و الجيش، مشيرا إلى أن المسيرات الأخيرة مجهولة الهوية و غير موحدة فكريا، لا في المطالب ولا في الشعارات، حسب تعبيره.

و ذكر أن ثلاث لوبيات في فرنسا الآن، تعمل ضد الجزائر أحدها يقوده معمر سابق لا يزال يكن حقدا للجزائر، و الثاني يمثل امتدادا للاستعمار، و ثالث تلك اللوبيات يتشكل من جزائريين يقفون في صف فرنسا ضد بلادهم.

خلال المقابلة ذكر رئيس الجمهورية أن الجزائر رفضت أن تكون طرابلس أول عاصمة عربية و مغاربية يحتلها المرتزقة.

و أضاف، أن الجزائر كانت على استعداد للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوط طرابلس، و أنه كرئيس للجمهورية حين أكد لرئيس المجلس الرئاسي في ليبيا فايز السراج مطلع العام الماضي أن "طرابلس خط أحمر" كانت  الجزائر تقصد ذلك جيدا، و  اعتبر الرئيس تبون  في حواره مع الجزيرة أن الرسالة وصلت لمن يهمه الأمر.

و بشأن الصحراء الغربية، قال الرئيس الجزائري "موقفنا ثابت و لم يتغير من الصحراء الغربية، ولا نقبل بالأمر الواقع مهما كانت الظروف". و أكد الرئيس تبون أن المناورات العسكرية التي يقوم بها الجيش الوطني الشعبي في الفترة الأخيرة كانت من أجل ضمان جاهزية قواتنا المسلحة لأي طارئ.

و أشار رئيس الجمهورية أن مالي و دول الساحل الأفريقي جنوب الصحراء الكبرى، شهدت  حالات عدم استقرار بسبب تداعيات الوضع في ليبيا.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria