الجزائر: برنامج توزيع المياه في كل بلديات العاصمة

كشف والي الجزائر يوسف شرفة، عن مخطط لتوزيع مياه الشرب، عبر جميع بلديات العاصمة، و يدخل التنظيم الجديد حيز التنفيذ اليوم السبت. 

الجزائر: ق.ج

و يتم حسب مخطط توزيع المياه الجديد في العاصمة حسب ما صرح به ذات المسؤول خلال "برنامج خاص لإذاعة البهجة"على تقسيم البلديات إلى 3 أنواع، يشمل النوع الأول 13 بلدية تتزود بالماء يوميا من الساعة 8 صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا 14 سا، و البلديات المعنية هي :القصبة، سيدي موسى، بئر مراد رايس، حيدرة، أولاد شبل، تسالة المرجة، بابا حسن، درارية، العاشور، بلوزداد، المدنية، سيدي محمد، و الرحمانية.

أما النوع الثاني فيشمل 20 بلدية سوف تتزود بالماء يوما بيوم من الساعة 8 صباحا إلى غاية الرابعة زوالا 16سا، و البلديات المعنية هي : واد قريش، رايس حميدو، الكاليتوس، بئر خادم، جسر قسنطينة، بني مسوس، بوزريعة، عين بنيان، الحمامات، باب الزوار، برج البحري، المرسى، المحمدية، بوروبة، باش جراح، واد السمار، الحراش، المغارية، حسين داي، و هراوة.

النوع الثالث و الأخير لطريقة توزيع المياه يشمل 22 بلدية من المقرر حسب المخطط المعلن عنه أن تصلها مياه الشرب يوميا من الساعة 8 صباحا إلى غاية الثانية زوالا 14سا، والبلديات المعنية هي: باب الواد، بولوغين، براقي، سحاولة، بئر توتة، بن عكنون، الأبيار، الشراقة، دالي ابراهيم، أولاد فايت، عين طاية، الدار البيضاء، دويرة، خرايسية، القبة، رغاية، الرويبة، الجزائر الوسطى، معالمة، السويدانية، سطاوالي، و زرالدة.

و بخصوص التفاوت بين مختلف بلديات العاصمة في عملية توزيع مياه الشرب أكد والي العاصمة يوسف شرفة بأن هناك أحياء من بلديات الجزائر تتزود بالماء يوميا و أخرى يوم بيوم، و أرجع ذلك لكون البعض منها تتحصل على المياه من محطات التحلية و أخرى من مياه السدود، و عليه فإن حجم المياه الموزعة  على كل جهة منها تتغير.

وأرجع والي العاصمة أسباب التذبذب في توزيع المياه في الفترة الأخيرة إلى الجفاف الذي تعيشه البلاد من منذ أكثر من 3 سنوات.

و للتخفيف من آثار هذه الأزمة قامت السلطات بحفر 51 بئرا عميقا ينتج 50 ألف متر مكعب من المياه الصالحة للشرب، هي الآن في طور الإنجاز، و من المنتظر أن تدخل حيز الخدمة نهاية جوان الجاري، و كحد أقصى مع منتصف شهر جويلية القادم

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria