الجزائر: تسمم غريب لعشرات الأشخاص في شاطىء تنس

أصيب عشرات الأشخاص بأعراض تسمم غريب، في شاطىء تنس بولاية الشلف مساء أمس، حينما كانت باخرة محملة بالأبقار راسية بالميناء، حسب ما أكدت السلطات. 

الشلف: م.خ

و قد مست حالات الإغماء 149 شخصا،  من بينهم غطاسون و اعوان للحماية المدنية، تم نقلهم جميعا لمستشفى زيغود يوسف في مدينة تنس، بعدما ظهرت عليهم أعراض الحمى واحمرار في العينين، و صعوبة في التنفس، جراء غاز سام  مجهول المصدر تم استنشاقه، حسب مصادر طبية محلية.

و أعلن والي الشلف، مباشرة عقب الحادثة التي أثارت هلعا في أوساط المواطنين أن "ما حدث ما يزال محل تحقيق و هناك سفينة محملة بالأبقار أفرغت حمولة، و هي ما زالت راسية بميناء تنس"، و أشار المسؤول أنه "تم إخطار  النيابة العامة، للقيام بما يجب".

و أعلنت السلطات المحلية عن الشروع في التكفل بالمصابين كإجراء أولي، مؤكدة أن الحالات الأولى للمصابين بدأت تغادر المستشفى، بعد تحسن وضعها الصحي.

و قال والي الشلف، بخصوص الحادثة "أعطينا تعليمات لوقف عمل محطة ضخ المياه من البحر بشكل مؤقت"، مبرزا أن الأطباء على المستوى المحلي تحدثوا عن شبهات حول غاز و ليس سائل، و أضاف لذلك "قررنا غلق شاطىء تنس المركزي تحفظيا". بينما اعلنت وزارة البيئة اليوم الإثنين عن إيفاد لجنة للتحقيق و المعاينة لمعرفة مصدر التسمم الغريب.

م.خ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria