الجزائر: الأرندي يدعو المغاربة إلى التجند ضد المخزن

دعا حزب التجمع الوطني الديمقراطي الشعب المغربي الشقيق إلى التجند ضد نظام المخزن، الذي يشكل خطرا على استقرار المنطقة، حسب ما جاء في بيان للحزب اليوم السبت. وزراة الخارجية الجزائرية

الجزائر: ق.و

و حث الأرندي أبناء الشعب المغربي على "إدراك خطورة أفعال نظام المخزن" على مستقبلهم ومستقبل المنطقة، مؤكدا في ذات البيان  "أن النار التي يعمل (نظام المخزن) على إذكائها ستحرقه أولا، وثورة الريف بقيادة عبد الكريم الخطابي غير بعيدة، والظروف التي أدت إلى انفجارها لازالت قائمة، وإن وضع نشطاء منطقة الريف وراء القضبان والمراهنة على الصهيونية العالمية، والاستعمار القديم لن يكون ذي جدوى في مواجهة أبناء الريف، ضحايا النظام الملكي البالي".

وقال بيان للأرندي، إن فعل المخزن المغربي من خلال توزيع وثيقة على ممثلي دول عدم الانحياز في نيويورك حول "مزاعم بحق تقرير مصير الشعب القبائلي" يؤكد دعمه لجماعة إرهابية معروفة و يفضح الخطة من وراء التقارب والتطبيع مع الصهاينة والتي تهدف إلى ضرب استقرار الجزائر وتكرس بصفة رسمية انخراط المملكة المغربية في حملة معادية للجزائر. و هو ما نددت به وزارة الخارجية أمس و طلبت رسميا توضيحات من المملكة المغربية حول عمل مريب عدواني يتعارض بصفة صارخة مع القانون الدولي والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي.

و أدانت الجزائر من خلال بيان وزارة الخارجية "بشدة هذا الانحراف الخطير، بما في ذلك على المملكة المغربية نفسها داخل حدودها المعترف بها دوليا".

وذكر التجمع الوطني الديمقراطي في بيانه اليوم  "إن هذا الخلط بين مسألة تصفية استعمار معترف بها من قبل منظمة الأمم المتحدة وبين مؤامرة ضد وحدة الجزائر، يتعارض بصفة صارخة مع القانون الدولي والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي"

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria