جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: مقصيون من السكن يعتصمون ليلا في عين عبيد بقسنطينة

اعتصم ليلة أمس العشرات من المواطنين المقصيين من السكن الاجتماعي في بلدية عين عبيد شرق ولاية قسنطينة، معبرين عن سخطهم بعد اقصائهم من السكن الاجتماعي بالرغم من استيفائهم لجميع الشروط القانونية للاستفادة من هذه الصيغة السكنية، و هو ما اعترفت به السلطات المحلية التي طلبت منهم تحيين ملفاتهم.

قسنطينة: هارون بوحزام 

المحتجون اعتصموا ليلة أمس، أمام مقر دائرة عين عبيد، مطالبين السلطات المعنية بتغيير قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي المعلن عنها منذ حوالي عام، و التي وصفوها بالمزيفة لكونها لم تتضمن أسماء المستحقين الحقيقيين للسكن الاجتماعي بالبلدية، و اعتبر المحتجون أن قائمة السكن لم تحظ بإجماع طالبي السكن الاجتماعي. و قد اسقطت لجنة توزيع السكن على مستوى دائرة عين عبيد أسماء 73 مستفيدا من حصة 450 سكن اجتماعي التي تم الإعلان عنها يوم 26 فيفري 2017، بسبب امتلاك بعضهم لعقار مشهر أو سجل تجاري.

و لكن عددا من المحتجين، أكدوا أن معظمهم من طالبي السكن منذ سنوات عديدة، كانوا ينتظرون أن تنهي عملية توزيع السكن الاجتماعي في بلديتهم معاناتهم. و عبروا  عن عزمهم مواصلة  الاعتصام والاحتجاج الى حين تلبية مطالبهم.

و ذكرت مصادر من دائرة عين عبيد أن السلطات المحلية طلبت من المحتجين تحيين ملفاتهم، بغرض دراسة طلبات حصولهم على السكن الإجتماعي من جديد، معترفة بأحقية البعض منهم في الحصول على سكن اجتماعي.

هارون بوحزام

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria