الجزائر: رمضاني صاحب "روايال توليب" بسكيكدة و مسؤولين أمام العدالة

مثل نهار اليوم الأحد 16 فيفري، أمام قاضي التحقيق بمحكمة سكيكدة، كل من صاحب فندق "رويال توليب" (ف.ر) رفقة والده (ع.ك.ر) و المدير السابق لأملاك الدولة (ع.ب) و مفتش المحافظة العقارية الحالي (ز.ح)، رفقة 17 شاهدا للاستماع إلى أقوالهم في قضية فساد و سوء تسيير. 

سكيكدة: مسيكة لشهب  

تتعلق القضية، حسب مصادر على إطلاع بالملف الذي فتحت الجهات القضائية، بمنح قطعة أرض فلاحية مساحتها  تقارب 13 هكتار بحي لوكيل بمنطقة سطورة. أفادت مصادر "أطلس تايمز" أن حيثياتها تعود إلى العام الفارط، عندما فتحت الفرقة الاقتصادية والمالية بالأمن الولائي تحقيقات موسعة بخصوصها، بناء على أمر من وكيل الجمهورية.

و تتعلق القضية، التي جرت أحد كبار المستثمرين بولايتي قسنطينة و سكيكدة المدعو (رمضاني.ع.ك) صاحب سلسلة فنادق بمدينة الخروب في ولاية قسنطينة و فندق "روايال توليب" على شاطىء العربي بن مهيدي (جان دارك) في مدينة سكيكدة، بمنح مديرية أملاك الدولة لقطعة أرض للمستثمر صاحب الفندق الأخير (ف.ر) و والده (ع.ك.ر) في إطار  الاستثمار بطريقة مخالفة للقوانين. 

و كشفت التحقيقات، التي دامت قرابة العام، وفق ما ذكرت مصادرنا، عن وجود تجاوزات و مخالفات للقوانين في منح مديرية أملاك الدولة قطعة الأرض التي تقارب 13 هكتار بمنطقة لوكيل في سطورة للمتهمين تحت غطاء الاستثمار حيث تبين بأن المساحة هي عبارة عن أراضي عمرانية  تدخل ضمن مخطط شغل الأراضي، لبلدية سكيكدة، هي ذات طابع تجاري قيمتها السوقية تبلغ حوالي 88  مليار سنتيم، لكن تم احتساب سعرها كأراضي فلاحية بالهكتار، وبيعت للمستثمرين محل الاتهام بثمن رمزي، بلغ تحديدا  ثمانية ملايير سنتيم،  و هي الأراضي التي تم استغلالها في انجاز ازيد من 60 فيلا في إطار المشاريع السياحية، وهذا ما كبد  الخزينة العمومية خسارة أموال طائلة.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria