الجزائر: جراد يشير إلى قوى تدبر الأزمات لخلق الفتنة

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الأحد، أن ظواهر نقص السيولة بمراكز البريد وحرائق الغابات والنقص "النسبي" في التزود بالمياه الصالحة للشرب و كذا انقطاعات الكهرباء المسجلة مؤخرا بعدة مناطق من البلاد هي "أعمال مدبرة" تهدف إلى "خلق الفتنة وعدم الاستقرار" في البلاد، داعيا الشعب الجزائري لأن يكون بـ"المرصاد لهذه العمليات".  و أكد بأن "الدولة ستكون دائما بالمرصاد وعلى المواطن حماية الاستقرار الذي يعتبر مكسبا كبيرا للبلاد". 

 الجزائر: ق.و/وأج

وقال الوزير الأول  جراد في تصريح للصحافة على هامش اجتماع وزاري خصص لاستكشاف سوق اللقاح المضاد لفيروس كورونا : "لقد كلفني رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمباشرة تحقيق حول حرائق الغابات، نقص السيولة بمراكز البريد والنقص النسبي في المياه أيام العيد" مبرزا أن رئيس الجمهورية "أعطى هذا الأمر لأنه من الغرابة أوالصدفة أن تسجل ثلاث عمليات في نفس الشهر و تمس بالاستقرار وتخلق مشاكل في علاقة المواطن بالسلطات العمومية".

وأكد المسؤول ذاته بخصوص مشكل السيولة النقدية أنه تم خلال شهر واحد "سحب 4 آلاف مليار سنتيم من مراكز البريد" واصفا هذا الرقم بـ"الهائل". و بعدما أن أوضح بأن وقوع هذا "الخلل لا يعني أنه ليست هناك نقائص من الناحية العملية و الإدارية" أبدى الوزير الأول "استغرابه" لوجود مواطنين "يسحبون الأموال يوميا لعدة أيام، وبعد التدقيق تمت ملاحظة نوع من المؤامرة لخلق إشكال في الأيام الأخيرة التي سبقت عيد الأضحى".

 وذكر عبد العزيز جراد بهذا الخصوص أنه عشية عيد الأضحى (الخميس) و يوم أمس السبت "لم يتم تسجيل هذا المشكل" و بالتالي-كما قال- "هناك خلفية لابد أن نبحث عنها"، لافتا إلى أنه "في انتظار التحقيقات الكاملة هناك مؤشرات تفيد بأن هذه العملية خبيثة ترمي إلى خلق البلبلة في صفوف المواطنين".

 أما فيما يتعلق بحرائق الغابات فقد أعلن السيد جراد أنه تم إلقاء القبض بولاية باتنة على أشخاص "يحرقون غابات عمدا" ، كما تم "تسجيل 4 إلى 5 حرائق في نفس الوقت وفي نفس المكان والتحقيق جار في هذا الشأن".

 من جهة أخرى وصف الوزير الأول انقطاع المياه و توقف محطة تحلية مياه البحر بمدينة فوكة في ولاية تيبازةبأنه "عمل مدبر من طرف جماعة معينة" مذكرا بأنه "تم فتح تحقيق و قد رفعت دعوى قضائية ضد مجهول من طرف وزير الموارد المائية للوصول إلى أسباب هذا العمل التخريبي الواضح".

و فيما يتعلق بمشكل انقطاع التيار الكهربائي أشار الوزير الأول إلى أن عمليات تخريب وقعت "بولاية عنابة و في عدة مناطق من الوطن، حيث تم تسجيل تخريب بعض أعمدة للكهرباء".

 ق.و/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria