رياضة : تعيين فاطمة سامورا مفوضة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحادان الدولي والإفريقي لكرة القدم عن تعيين السنغالية فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مفوضة عامة للفيفا في أفريقيا لمدة 6 شهور قابلة للتجديد من أجل إجراءات إصلاحية داخل الاتحاد القاري .

وأصدر الاتحادان الدولي و الأفريقي لكرة القدم بيانا مشتركا أكدا فيه أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) اقترح أول أمس الأربعاء على اللجنة التنفيذية للكاف السعي للحصول على خبرة الـ(فيفا) لتقييم الوضع الحالي في مجلس الإدارة الأفريقي والمساعدة في التعجيل بشكل قاطع بتنفيذ عملية الإصلاح الجارية الموجهة لضمان عمل الإتحاد الأفريقي (كاف) بشفافية وكفاءة مع الالتزام بأعلى معايير الحوكمة، و قد وافقت اللجنة التنفيذية بالإجماع على اقتراح الرئيس.

و كجزء من هذه العملية تم الاتفاق أيض ا على أن الفيفا والكاف سيجريان في أقرب وقت ممكن مراجعة جنائية كاملة للاتحاد الإفريقي، خاصة في أعقاب الفضائح اللتي هزت الإتحاد الأفريقي و التي أدت غلى توقيف رئيسه أحمد أحمد من مدغشقر في العاصمة الفرنسية الأسبوع الماضي، على خلفية تلاعبات في تسيير شؤون كرة القدم الأفريقية.

 و وافق الطرفان أمس حسب البيان المشترك بين الفيفا و الكاف على تعيين الأمينة العامة للفيفا السنغالية فاطمة سمورا و هي أول إمرأة تشغل منصب الأمين العام للفيفا، في منصب "مفوضة (فيفا) العامة لإفريقيا" لمدة 6 أشهر من 1 أوت 2019 إلى 31 جانفي 2020 قابلة للتجديد بموافقة الاتحادين .

و ستتم مساعدة سامورا من قبل مجموعة من الخبراء الذين سيعملون بروح من الشراكة مع رئيس (كاف) و فريقه في العديد من المجالات. وسيعمل الاتحادان بشكل وثيق من أجل خدمة أفضل للاتحادات الأعضاء الإفريقية لتحقيق الاستقرار والصفاء والكفاءة المهنية وتطوير كرة القدم الفعالة في القارة الإفريقية حيث ينتشر شغف كرة القدم. وخلال هذه الفترة ستظل سامورا أمينة عامة للفيفا وستفوض وظائفها داخل إدارة الاتحاد الدولي وفقا للوائح الداخلية ذات الصلة حيث وافق مكتب مجلس (فيفا) على هذا الإجراء الاستثنائي والمؤقت.

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria