رياضة: عروض عالمية لمقابلات ودية مع الخضر قبل مونديال قطر

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي اليوم الأربعاء، أن "الفاف" تلقت عدة عروض من منتخبات "كبيرة" من أجل خوض لقاءات ودية مع الفريق الوطني، مؤكدا أن الخيار سيكون عقب عملية القرعة الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر. كما طالب زطشي بإعادة النظر في الإحتراف، خاصة ما تعلق بأجور اللاعبين المرتفعة، و التي تستهلك 90 بالمئة من ميزانية النوادي الرياضية حاليا.

الجزائر: ق.ر/وأج

وصرح زطشي، على هامش إبرام اتفاقيات بين أربع اتحاديات وطنية رياضية مع وزارة الشباب والرياضة للاستفادة من بعض المرافق الرياضية، قائلا "لدينا طلبات عديدة من أجل خوض مباريات دولية ودية مع منتخبات كبيرة، لكننا سنختار منافسينا في اللقاءات التحضيرية عقب إجراء القرعة الخاصة بتصفيات المونديال 2022". وتجرى عملية القرعة الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022،عن منطقة أفريقيا، بتاريخ 21 جانفي 2020 بالعاصمة المصرية القاهرة.  

وأضاف رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي قائلا "علينا أن نتعرف أولا عن هوية منافسينا في التصفيات المونديالية لكي نحدد مع من سنلعب في المقابلات الودية التحضرية".و في رد على سؤال آخر، يتعلق بما إذا كان يفكر في تقديم ملف ترشحه لرئاسة الكنفيدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف)، نفى زطشي الأمر جملة وتفصيلا.  وأوضح بالقول "لا أفكر تماما في رئاسة الكاف، بل تركيزي منصب على تجسيد المشاريع قبل انتهاء العهدة الأولمبية في مارس 2021. هناك تصفيات كأس افريقيا للأمم-2021 وتصفيات كأس العالم 2022، وهذه كلها مشاريع، ونطمح إلى التأهل للمنافستين الكرويتين، خاصة مونديال 2022 بقطر، و نتمنى تحقيق ما نصبو إليه".

 من جهة ثانية طالب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم،خير الدين زطشي، الأندية المحترفة بإعادة النظر في الاحتراف مشددا على ضرورة إحداث "ثورة" في منهجية التسيير، سيما فيما يتعلق بالأجور العالية للاعبين.  و أوضح في ذات المناسبة ، قائلا "على الأندية أن تعيد النظر في الاحتراف وتحدث ثورة داخلية سيما في منهجية التسيير الداخلية".وأضاف "يجب أن تكون نظرة جديدة للاحتراف وبصفة عصرية، نطلب من رؤساء الأندية إعادة تسطير أهداف فرقها، والاحتراف لا يعني أن نخصص 90 بالمائة من الميزانية للأجور، لأن هناك أمور تكتسي أهمية أكثر".

 وأقر مسؤول الفاف باستحالة "إرغام" الأندية على تسقيف أجور لاعبيها ومدربيها، غير أنه اقترح الاهتمام بالمواهب الموجودة على مستوى الفرق الرديفة وفئات الآمال.  و قال أيضا "لا يمكننا سن قانون لتسقيف الأجور لأن الأمر يبقى شأنا داخليا يخص كل فريق. ولم لا تسن الأندية قانونها الداخلي لتسقيف المرتبات لكي لا يتحتم عليها تقديم مبالغ خيالية. كما يمكنها انتداب لاعبين في الفريق الرديف، لأنها تضم مواهب لم تنل الحظ في تفجير طاقاتها، على عكس ما يحصل في نادي بارادو"،(الذي يشرف عليه زطشس ذاته)قائلا أنه  "أبرز عدة شبان مميزين على غرار بوصوف الذي اكتشفته الجزائر هذه الأسابيع لكننا نعرفه منذ أكثر من ثلاث سنوات".

من جهة أخرى، تطرق زطشي إلى قضية استقدام شركات كبرى لدعم الأندية التي تعاني من ضائقة مالية، قائلا أن العملية "يجب أن تسير بشكل تدريجي".و اعتبر مسؤول "الفاف" أن انشغالات رؤساء الأندية المحترفة في هذا الشأن "عادية" و"يمكن تفهمها"، موجها النداء إلى هؤلاء المسؤولين بالتحلي "بحسن التسيير لأنه من غير الممكن المواصلة في تخصيص تكاليف الضخمة لفائدة الأجور العالية جدا للاعبين دون أن يكون هناك شيئا ملموسا في نهاية الموسم بالنسبة للفريق".

ق.ر/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria