رياضة: رجراج لن يفرط في بن عيادة و يعارض رغبات تونس و مصر

دعا رئيس نادي شباب قسنطينة رشيد رجراج مسؤولي مختلف الأندية إلى إسقاط محاولات تمرير قرار يعتبر لاعبي الفرق الجزائرية لاعبين محليين عندما يتوجهون إلى أندية رياضية في دول شمال أفريقيا، مثلما  قررته تونس و ترغب مصر في السير على خطاها، مبديا تمسك إدارة السنافر باللاعب بن عيادة. 

قسنطينة: فيصل.س

رشيد رجراج، المدير العام لنادي شباب قسنطينة قال في تصريح للإذاعة، إنه يتعين على مسؤولي الفرق الجزائرية التحرك لاتخاذ موقف موحد لمواجهة ما وصفه بـ"الخطر الداهم". وأوضح أن "الاتحاد المصري يخطط للسير على خطة الاتحاد التونسي واعتبار لاعبي دول شمال أفريقيا، لاعبين محليين في حال انتدابهم من قبل أندية مصرية.  معتبرا أن هذه الخطة ستضر بمستوى البطولة الجزائرية وتشكل خطرا حقيقيا على مختلف الأندية".
و شرح رجراج موقفه بالقول إن هذا القرار يفتقد لقاعدة سياسية واقتصادية، فليست هناك سوقاً مشتركة أو برلمانا موحد لدول شمال أفريقيا، مثلما هو موجود في دول الاتحاد الأوروبي، الذي تريد مصر و تونس تقليده.  و لذلك علينا نحن-الأندية الجزائرية- أن نتفاهم فيما بيننا ونتصل برابطة الدوري أو الإتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل القيام بخطوة موحدة ولعرض القضية على الاتحاد الدولي (فيفا) إذا لزم الأمر".
من جهة أخرى، أكد رجراج، أن إدارة شباب قسنطينة لا تعتزم التفريط في اللاعب المتألق حسين بن عيادة، الذي يبقى محل اهتمام العديد من الأندية في الجزائر ومصر و تونس بحسب تقارير إعلامية. وأوضح رجراج أن شباب قسنطينة سيتقدم بعرض للاعب بن عيادة لتجديد عقده، الذي ينتهي في العاشر من جويلية المقبل، مبديا ثقته بإقناع اللاعب في البقاء مع الفريق لفترة أخرى.

و كان الاتحاد التونسى لكرة القدم قد أعلن قبل أكثر من عام عن تنفيذ قرار اعتبار اللاعبين المنتمين لاتحاد شمال أفريقيا ( الجزائر، المغرب، مصر، ليبيا) لاعبين محليين ابتداء من 19 ديسمبر 2018، وهو ما تسبب في رحيل عدد من اللاعبين الجزائريين نحو تونس.

فيصل.س

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria