رياضة: الفاف تقرر توقيف البطولة و ترسيم شباب بلوزداد حاملا للقب

قرر مكتب الإتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم الأربعاء، ترسيم فريق شباب بلوزداد بطلا للموسم الكروي المتوقف حاليا بسبب جائحة كورونا، رغم الانتقادات الواسعة للقرار قبل صدوره، من شتى الفاعلين في رياضة كرة القدم. 

الجزائر: فيصل.س

قرار المكتب الفدرالي المعلن عنه عقب الاجتماع الاستثنائي المنعقد قبل قليل، تضمن التوقيف الرسمي لمجريات البطولة المحترفة لكرة القدم لما بقي من الموسم الجاري، بعد أن توقفت النشاطات الرياضية المتعلقة بالبطولة الوطنية المحترفة منذ منتصف شهر مارس الفارط عقب تفشي وباء كورونا.

و قبل صدور القرار أعلم  الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)  وسائل الإعلام العمومية و الخاصة أنه لن يتم تنظيم أي ندوة صحفية بعد نهاية الاجتماع الاستثنائي للمكتب  الفيدرالي للفاف، بشأن تقرير مصير الموسم الكروي 2019-2020، المقرر عقده يوم الأربعاء 29 جويلية 2020  بدالي براهيم . و أضاف أن الفاف ستعمل على على نشر نتائج الاجتماع عبر موقعها الرسمي.

و كانت إدارة فريق مولودية الجزائر قد أصدرت بيانا أمس دعت فيه إلى عدم تتويج غريمها شباب بلوزداد باللقب الوطني هذا الوسم، و فرض الأمر الواقع، معتبرة أن الحصول على اللقب من خلال منافسة متوقفة، أمرا غير مقبول كرويا و رياضيا و أخلاقيا.

و من المتوقع أن يثير قرار مكتب الفاف زوبعة جديدة في الساحة الرياضية الوطنية، بعدما كانت السلطات المشرفة على تسيير البطولة ترمي الكرة بشأن استئناف المنافسات بيد اللجنة العلمية المكلفة من السلطات العمومية بمتابعة تطور تفشي وباء كورونا.

للإشارة أن أنصار فريق شباب بلوزداد خرجوا قبل حوالي أسبوع متظاهرين في  شوارع العاصمة يهتفون مطالبين بمنحهم لقب بطولة الموسم الحالي، على أساس أنهم يتصدرون الترتيب عند توقيف المنافسات، و من ابرز شعاراتهم التي هتفوا بها، "أعطونا الشومبيونا ما كانش كورونا"، و هي السلوكات التي أثارت غضب أنصار بقية الفريق الرياضية المتنافسة و التي ترى أن جائحة كورونا ألحقت بها أضرارا مضاعفة.

فيصل.س

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria