الجزائر: تراجع عن شرط تحاليل كورونا للصحفيين في الملاعب

تراجعت الرابطة الوطنية لكرة القدم  عن شرط اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، "البي سي آر" أو تحاليل الدم للصحفيين و المصورين، قبل الدخول إلى الملاعب لتغطية مباريات بطولة الرابطة الأولى، التي سينطلق موسمها الجديد اليوم الجمعة.  

الجزائر: فيصل.س

و أوضحت الهيئة المكلفة بتسيير المنافسة في بيان نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أنه "يتعين على هذه الفئة احترام بعض القواعد الصحية داخل الملعب، منها ارتداء القناع و التباعد الجسدي بين الأفراد".حيث أنه سيتم تخصيص أماكن لممثلي وسائل الإعلام في مدرجات الصحافة أو – إذا اقتضت الضرورة – في المدرجات المخصصة للمناصرين.

و حسب النظام الوقائي الذي وضع لفائدة الصحفيين، فان، صحفيي ومصوري مؤسسة التلفزيون الجزائري، وحدهم سيخضعون لاختبارات "البي سي آر" أو تحاليل الدم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

من جهة أخرى ، أفادت الرابطة في بيانها، أنه يتحتم على منظمي الفريق المستضيف، وضع تحت تصرف الصحفيين، المعلومات الخاصة بالمباراة (ورقة اللقاء)، قصد تجنب تنقلات ممثلي وسائل الإعلام و بهدف تقليل الاحتكاك بأشخاص آخرين خلال المباريات.

ونبّهت في الأخير، أن كل شخص لا يحترم الإجراءات الصحية المعمول بها ، سيسحبُ منه الاعتماد من قبل محافظ المباراة و الذي سيخطر بدوره "مسيّر كوفيد"  المنتدب خلال اللقاء من قبل الرابطة الوطنية لكرة القدم.

للإشارة ، يسمح فقط لصحفي واحد و مصور واحد عن كل هيئة إعلامية، الدخول إلى الملعب.

فيصل.س

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria