الجزائر: انتخاب خليفة زطشي يثير حرب التصريحات

ما أن أعلن الخليفة المحتمل لخير الدين زطشي على رأس الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم "فاف" شرف الدين عمارة، عن تشكيلة المكتب الفيدرالي الذي يقترحه، في حال فوزه بالمنصب، مع نهاية مهلة إيداع الترشيحات مع منتصف الليل اليوم، حتى اندلعت حرب تصريحات بين مختلف الفرقاء. 

الجزائر: فيصل.س

فقد أصدرت الهيئة الكروية العليا بيانا عبرت فيه "الفاف" عن مخاوف الناخب الوطني جمال بلماضي من تأثير الصراعات لخلافة زطشي على الفريق الوطني، معتبرة أن "هذه الوضعية تقلقه كثيرا، في ظل المخاوف المحدقة بالخضر في الاستحقاقات المقبلة"، كما خرج عبد المجيد ياحي رئيس لجنة الترشيحات في تصريحات قبل قليل علي القناة الإذاعية الأولى قال فيها : "سرنا في عملنا مثل ما تريد السلطات العمومية، لكننا سندخل في الحائط"، و  حذر أن "الرئيس القادم للفاف لن يبقى رئيسا" و توقع أن المكتب الفيدرالي لن يبقى مسيطرا على مقاليد كرة القدم،  و نبه أن  الفيدرالية الدولية لكرة القدم "فيفا" ستتدخل، بسبب ما يعتبره ياحي خروقات في عملية تقديم الترشيحات.

بيان "الفاف" حمل عبارات الخوف نفسها، لكنه أشار أن الناخب الوطني جمال بلماضي يرى أن "كل هذه الأحداث والظروف السيئة التي وقعت، والمرتبطة بانتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقلق الناخب الوطني، الذي لا يريد أن يتم زج اسمه في أي قضية أو مشكلة، خارج إطار مهامه كمدرب للمنتخب الأول".

ياحي عبد المجيد  بدوره أكد أنه لم يحدث مع مسؤولين في وزارة الشباب والرياضة بخصوص نقطة تكييف القوانين، مكتفيا بالقول "تحدثنا في وسائل الإعلام ولم يستمعوا إلينا، ويجب تحمل المسؤولية"، و ابرز ياحي أنه "في حال عدم وجود مرشحين أو كان يجب علينا تكييف القوانين سيكون هناك تأجيل للجمعية الانتخابية". و هو ما يفيد بأن ترشيح رئيس مجمع مدار شرف الدين عمارة و الفريق الذي اقترحه، لا يزال بعيدا عن تحقيق الإجماع لدى الهيئة الناخبة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث جاء على لسان رئيس لجنة الترشيحات، "كنا نتمنى التعقل والحوار وعدم اللعب بالنّار"، لكن "تاغنانت" بحسب ياحي "أوصلتنا للمجهول".

و حسم بيان الفاف في موقف الناخب الوطني  جمال بلماضي، الذي التقى برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قبل فترة، و قد أثنى هذا الأخير على دوره الكبير لخدمة الرياضة في بلادنا بالقول "في كل الحالات، لا يريد الناخب الوطني أن يكون داعماً لأي أحد، و لا رؤية اسمه مقرونا ببرامج  أو خلفيات شعبوية، مؤكدا أنه مرتبط فقط  بتدريب المنتخب الوطني الأول و في إطار رياضي محض".

و كان شرف الدين عمارة رئيس فريق شباب بلوزداد، قد قدم اليوم رسميا ترشحه لخلافة زطشي، متحديا ما أعلنت عنه لجنة الترشيحات برئاسة عبد المجيد ياحي، بعدما ظهر الخلاف بين الرجلين، إلى العلن بسبب عدم توفر شرط 05 سنوات خبرة في مجال كرة القدم، بالنسبة لشرف الدين عمارة، الذي لم يُكمل بعد فترة 05 سنوات في رئاسة نادي شباب بلوزداد.

و تقول فئة أخرى من الناقدين الرياضيين والمختصين في الشأن الكروي الجزائري، إن شرف الدين عمارة هو المرشح الأقوى لخلافة خير الدين زطشي، وسيكون حسب قولهم، الرئيس القادم للاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، كشف عضو المكتب الفيدرالي السابق عمار بهلول، انسحابه من الترشّح لرئاسة الـ"فاف"، معلنا بذلك مساندته لشرف الدين عمارة، الذي قال عنه بهلول إنه "يملك برنامجا ثريا اكتشفه بعد حديثه معه شخصيا".

و يتشكل المكتب الفيدرالي الذي اقترحه شرف الدين عمارة من فريق يضم كلا من محمد معوش، مولدي عيساوي، رشيد قاسمي، عمار بهلول، محمد غوثي، بشير منصوري، حكيم مدان، رشيد أوكالي، العربي واعمر، الجيلالي طويل، و نسيبة لغواطي.

 

كما تضمّ القائمة الاحتياطية للفريق المذكور : سليمان يماني، محمد دواس، أحمد خرشي، بغداد ميباركي، فضيلة شاشوة.

و سيحسم الصراع بين الفرقاء يوم 12 أفريل الجاري بقبول ترشح عمارة أو رفضه، قبل ثلاثة أيام على تنظيم أشغال الجمعية العامة الانتخابية منتصف الشهر ذاته.

فيصل.س

Phone :+ 213 (0) 663 580 030
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
Viber: +213663580030
WhatsApp: 0663580030
Skype: omarshabbi

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 Algerian News Web Site

Edited By: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Publication & Rédacteur en Chef: Amor Chabbi

مدير النشر و رئيس التحرير : عمر شابي 

Adress: Emir Abdelkader Square, Larbi Ben Mhidi Street Algiers DZ Algeria