atlas times - رياضة جريدة إلكترونية جزائرية Journal Electronique Algerien http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news Thu, 25 Feb 2021 21:33:29 +0000 Joomla! - Open Source Content Management en-gb شباب قسنطينة : بزاز يريد 3 مغتربين و عين على جابو http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2895-2021-02-22-07-55-23 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2895-2021-02-22-07-55-23 قام مناجير فريق شباب قسنطينة ياسين بزاز، باتصالات حثيثة مؤخرا مع أصدقائه المغتربين، مستفسرا عن بعض الأسماء لاستقدامها، لكن أعضاء من مجلس إدارة النادي الرياضي القسنطيني ينظرون لتلك الخطوة بعين الريبة. 

قسنطينة: ع. بلقاسم

حسب الأخبار المستقاة، من محيط الفريق فان  ابن القرارم ، قد وضع نصب عينيه ثلاثة 3 لاعبين مغتربين، ينشطون في الخط الأمامي، و يتعلق الأمر حسب مصادرنا بمهاجم أيسر و قلب هجوم و لاعب ينشط على الرواق اليمن، لتعويض اللاعبين الذين سيغادرون تشكيلة الفريق.

رغبات المدير الرياضي لفريق شباب قسنطينة في تدعيم صفوف الفريق، الذي يحتاج إلى استفاقة بعد هزائم متتالية، في البطولة المحترفة الأولى، اصطدمت بانعدام الحماس لتلك الخطوة، لدى ملاك النادي القسنطيني" شركة آبار"، الذين لا ينظرون لهذه الصفقة بعين الاستحسان، كونهم يريدون تدعيما نوعيا خلال "الميركاتو" الشتوي، من خلال انتداب لاعبين ذوي خبرة على غرار اللاعب الدولي السابق عبد المومن جابو، الذي يتواجد حاليا بصفة "الحر من إي التزام"، بعدما قام بفك ارتباطه مؤخرا مع فريق مولودية العاصمة.

و يسعى الملاك من خلال هذا الصفقة إلى امتصاص غضب الأنصار، بسبب ضعف أداء الفريق، من جهة و تحقيق الوثبة المنتظرة من جهة أخرى، بينما يريد بزاز من جانبه، حسب مصادر قريبة من إدارة الآبار من وراء إبرام الصفقة خدمة مصالح بعض أصدقائه المناجرة المغتربين.   

و  بينما تتجه الأوضاع داخل بيت "السنافر" نحو قبضة حديدية بين بزاز و إدارة آبار، انتقلت مجموعة من المناصرين إلى مقر تدريب النادي خلال حصة الاستئناف اليوم الأحد، من أجل الاستفسار مع اللاعبين عن الحالة التي يوجد عليها فريقهم المفضل، و لكن بعد تدخل العقلاء قرر الأنصار عدم التحدث مع اللاعبين و التحدث مع الملاك، في غياب لافت لبزاز عن الحصة التدريبية.

ع. بلقاسم

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Mon, 22 Feb 2021 07:55:23 +0000
شباب قسنطينة: هؤلاء اللاعبون سيغادرون فريق السنافر http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2889-2021-02-21-13-47-02 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2889-2021-02-21-13-47-02 قرر المناجير العام لفريق شباب قسنطينة ياسين بزاز، بالتشاور مع المدرب ميلود حمدي تسريح 8 لاعبين، حسب ما علمت "أطلس تايمز" خلال فترة التحويلات الشتوية القادمة، من بينهم بن طاهر و بن يحي. 

قسنطينة: ع. بلقاسم

القرار جاء عقب الهزيمة الأخيرة أمام مولودية وهران  و الثالثة على التوالي بملعب الخروب، بعد تلك المسجلة أمام جمعية عين مليلة و وفاق سطيف، حيث قال ياسين بزاز في تصريحات عقب لقاء مولودية وهران "المدرب حمدي ليس له عصى موسى، لكي يقوم بتصليح ما تم إفساده خلال الصائفة " ، و أضاف بزاز في حديث جانبي مع "أطلس تايمز"، أن "الفريق يفتقد للاعبين ماهرين يمكنهم تسيير المقابلات، بحيث عندما نصطدم بفريق منظم و يحسن التعامل مع الكرة تجد فريقنا تائه و لا يقدر على المواجهة".

و أقر محدثنا بضعف تعداد الفريق موجها أسهم الاتهام إلى المدرب السابق عمراني -دون أن يذكره بالإسم- لكونه المسؤول على الاستقدامات في بداية الموسم  بقوله "الحقيقة أقولها، هناك أخطاء كبيرة في التعامل مع ملف الاستقدامات خلال الصائفة الماضية، و بعض اللاعبين الحاليين قد أثبتوا ضعفهم مع مرور المقابلات، و تبين بأنهم لا  يمكنهم أن يمنحونا الإضافة، و لذلك وجب علينا أن نعمل على تصحيح الأخطاء خلال "الميركاتو" المقبل".

في هذا الصدد و حسب المعلومات التي بحوزة "أطلس تايمز"، فان بزاز قد قرر بالتشاور مع المدرب حمدي تسريح ما لا يقل عن 8 لاعبين من التعداد و يتعلق الأمر باللاعبين الذين لم يتم توظيفهم باستمرار، أو اللاعبين الذين أثبتوا محدودية مستواهم على غرار المهاجم المغترب بن طاهر، حيث تشير بعض التسريبات أن القائمة الأولية تحمل أسماء  كل من المدافعين بن يحي و معمري و كذا المهاجمين جحنيط، دراجي، رجيمي، في انتظار ما ستحمله قادم الجولات لتحين القائمة التي يمكن أن تتوسع، لتضم لاعبا آو لاعبين اثنين آخرين.

ع. بلقاسم

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Sun, 21 Feb 2021 13:47:02 +0000
البطولة المحترفة: الساورة تقصف الشلف بسداسية http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2885-2021-02-20-19-21-20 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2885-2021-02-20-19-21-20 اكتسح فريق شبيبة الساورة، بفوز عريض و تاريخي (6-0)، مرمى مضيفه أولمبي الشلف، اليوم السبت، بينما سقط الرائد أولمبي المدية ضد نادي بارادو (1-2)، لأول مرة منذ 10 جولات، فيما فاز وداد تلمسان على أهلي برج بوعريريج (3-1)، عقب مباريات الجولة الـ 14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. 

الجزائر: ق.ر

عكس كل التوقعات، أحرزت شبيبة الساورة فوزا "تاريخيا" بميدان أولمبي الشلف بواقع ستة أهداف نظيفة (6-0)، و أشرف المدرب المساعد مصطفى جاليط، على تشكيلة أبناء الجنوب بعد رحيل المدرب مزيان إيغيل بالتراضي، الأسبوع الفارط.

واستهل الزوار مهرجانهم التهديفي بواسطة لحمري (د 13) ثم قايدي (د 40)، وفي ظل غياب ردة فعل ظاهرة من طرف "الشلفاوة" توص ل زايدي لتوقيع الهدف الثالث (د 45قبل نهاية المرحلة الأولى.

و بعد الاستراحة عاد نفس اللاعب ليوقع هدف الثاني في اللقاء و الرابع لشبيبة الساورة، وسارت المقابلة في اتجاه واحد، وهو ما اغتنمه "نسور" بشار من أجل مضاعفة النتيجة بواسطة مسعودي (د 60)، ليتحصل المخضرم سيد علي يحي شريف على شرف ختم المهرجان بهدف سادس مباشرة عقب دخوله كبديل (د 77).و بهذا، تخطف شبيبة الساورة المركز الثالث بجموع 26 وبفارق خطوة واحدة عن المتصدر، مع لقاء متأخر. أما أولمبي الشلف فقد تعرض لأثقل نتيجة خلال السنوات الأخيرة، ويتدحرج نحو الصف الـ 12 (16 ن)، مع لقاءين متأخرين.

بملعب الدار البيضاء بالعاصمة، جرى لقاء متكافئ بين المتصدر بالشراكة،أولمبي المدية، ضد مضيفه نادي بارادو، انتهى لصالح المحليين (2-1)، وشهدت المواجهة عديد الالتحامات البدنية، بداية من الدقيقة الـ 25  حينما تعرض المدافع المحوري للضيوف طارق شرفاوي إلى إصابة بعد اصطدام الكرة بوجهه، وبعد توقف 5 دقائق اضطر لمغادرة الميدان مباشرة نحو المستشفى، لكن قبل نهاية اللقاء عاد إلى الملعب دون خطورة. وهو ما استغله أصحاب الضيافة لافتتاح باب التهديف عبر المهاجم خلف الله (د 45+5)، مستفيدا من توغل الظهير الأيمن نعاس.

 و استهل شبان البارادو، المرحلة الثانية بقوة و بفضل هجمة جماعية و تبادل كروي جميل قارب الـ 20 لمسة، استلم بوسيف الكرة داخل منطقة الجزاء و باليمنى يخادع الحارس ميجادل ويعدل النتيجة (1-1).

و واصل الفريقان في طريقة اللعب المفتوح وصنع الهجمات، حيث تمكن خلف الله (د 65)من إضافة الهدف الثاني لكن الحكم بن جهان رفضه بداعي التسلل، بالمقابل حاول الثنائي زرقان و بن بوعلي تهديد مرمى المنافس دون فعالية، لتحمل الدقيقة 73 الجديد، حينما سقط قادري داخل منطقة العمليات بعد تدخل المدافع نعاس، والحكم يعلن ضربة جزاء، نجح مسيباح في تحويلها إلى هدف التقدم للمحليين.

عند الدقيقة 80، تلقى مدرب الأولمبي شريف حجار بطاقة حمراء بسبب احتجاجه على قرارات الحكم بن جهان،لينتهي اللقاء بفوز نادي بارادو و بلوغه المرتبة السابعة برصيد 20 نقطة. بالمقابل توقفت سلسلة النتائج الإيجابية لفريق عاصمة "التيطري" والتي بلغت 10،منها ثمانية انتصارات. وبالتالي يبقى "الأولمبي" في الصدارة مؤقتا بمجوع 27 نقطة، في انتظار اكتمال الجولة.

في صراع المؤخرة، تفوق وداد تلمسان على ضيفه الذي يتذيل جدول الترتيب أهلي برج بوعريريج بثلاثية لهدف (3-1)، وسجل طويل للمحليين على مرتين (د 48 و د 57بالإضافة إلى إصابة عسلي (د 79)، في حين قلص رحبة (د 90) للضيوف.

وعلى ضوء هذه النتيجة تسلق "الوداد" نحو الصف الـ13 (14ن)، بينما يواصل "البرايجية" الغرق في ذيل الترتيب بواقع 4 نقاط .

وافتتحت هذه الجولة أمس الجمعة بخوض ثلاث مقابلات، حيث أكدت مولودية وهران الديناميكية التي تمر بها بعد الفوز العريض الأسبوع الفارط ضد اتحاد بسكرة (6-0)،حيث أطاح "الحمراوة" بصاحب الضيافة شباب قسنطينة بثلاثية مقابل واحد (3-1)،لتنفرد بالصف الرابع (24 ن). وفي الجنوب، سقط اتحاد الجزائر للمرة الثانية تواليا إثر خسارته في ميدان اتحاد بسكرة (1-0)، في حين تعثر نصر حسين داي بعقر دياره ضد اتحاد بلعباس (1-1).

 للإشارة، أجلت رابطة كرة القدم المحترفة أربع مباريات إلى موعد لاحق بسبب مشاركة مولودية الجزائر و شباب بلوزداد في رابطة أبطال أفريقيا و شبيبة القبائل و وفاق سطيف في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ق.ر

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Sat, 20 Feb 2021 19:21:20 +0000
البطولة المحترفة: وهران تصعق شباب قسنطينة بثلاثية http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2882-2021-02-20-08-14-23 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2882-2021-02-20-08-14-23 صعقت مولودية وهران فريق شباب قسنطينة بثلاثية على أرضية ملعب عابد حمداني في الخروب، ضمن منافسات الجزء الأول من اليوم 14 للبطولة المحترفة، التي جرت أمس الجمعة. 

الجزائر: ع. بلقاسم

ظهر الأداء الضعيف لعناصر شباب قسنطينة جليا، حيث تلقى فريق السنافر ثلاثة أهداف، رد عليها بهدف وحيد مما أثار سخط الأنصار، الذين اتهموا المدرب السابق المستقيل عبد القادر عمراني بسوء الاختيار، مطالبين من المدرب الجديد ميلود حمدي تدارك الموقف قبل فوات الأوان.

فقد انفرد فريق مولودية وهران بالمركز الثالث ولو مؤقتا،  بفضل إطاحته بمضيفه شباب قسنطينة (3-1)، ليؤكد صحته الجيدة، بينما سقط اتحاد الجزائر للمرة الثانية تواليا إثر خسارته في ميدان اتحاد بسكرة (1-0)،في حين تعثر نصر حسين داي بعقر دياره ضد اتحاد بلعباس (1-1)، أمس الجمعة في افتتاح الجولة الـ14 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم.

تشكيلة المولودية الوهرانية أكدت الديناميكية التي تمر بها بعد الفوز العريض الأسبوع الفارط ضد اتحاد بسكرة (6-0)، حيث أطاح "الحمراوة" بصاحب الضيافة شباب قسنطينة بثلاثية مقابل واحد، وكان الضيوف في أول لقاء بقيادة المدرب الجديد خير الدين ماضوي، سباقين لافتتاح بوابة التهديف بواسطة مطراني (د 4) ثم مصمودي (د 32)، لينهي "الحمراوة" الشوط الأول لفائدتهم دون رد فعل يذكر من طرف المحليين.

وعرفت أطوار المرحلة الثانية استفاقة نسبية لفريق "السنافر" تحت إشراف مدربه الجديد ميلود حمدي، حيث استغل أمقران مخالفة ليتمكن من تقليص النتيجة بضربة رأسية سكنت شباك الحارس الوهراني ليتيم (د 72)، لكن بديل المولودية،محمد بشير بلومي (19 سنة)، و هو ابن اللاعب الدولي الجزائري لخضر بلومي، أبهر مجددا بمستواه العالي، فبعد دخوله بأربع دقائق فقط،استفاد من تمريرة جميلة داخل منطقة العمليات و بدون مراقبة سجل الهدف الثالث بيسارية رائعة (د 77). و بسهولة أضافت مولودية وهران ثلاث نقاط مهمة تضعها منفردة مؤقتا بالمركز الثالث (24 ن).

بالمقابل، تجمد رصيد "السنافر" عند المرتبة الـ13 بمجموع 14 نقطة، وتمكن فريق اتحاد بسكرة أخيرا من رد الاعتبار و لو نسبيا بعد خسارته القاسية الأسبوع الفارط بوهران، حيث تمكن المدرب عز الدين آيت جودي في ثالث خرجة له من التفوق على الضيف اتحاد الجزائر (1-0).

وسجل حمزة سالم (د 51) الهدف الوحيد في المواجهة ليسمح لأبناء عاصمة "الزيبان" بتنفس خفيف، حيث ارتقوا نحو الصف الـ14 (13 ن)، في حين تعرض الاتحاد للهزيمة الثانية على التوالي، وهو ما يبقيه في الصف التاسع (18 ن) مع لقاء متأخر.

في العاصمة، عجز نصر حسين داي عن العودة إلى سكة الانتصارات,، بعدما تعثر بميدانه أمام اتحاد بلعباس (1-1). وعادت الكلمة في هذا اللقاء إلى الكرات الثابتة، حيث سجل ناجي (د 13) من ركلة جزاء "للنصرية"، لكن في المرحلة الثانية عاد "العباسية" من بعيد بواسطة هارون (د 70) من ضربة جزاء أيضا، وهي الركلة التي احتج عليها الطاقم الفني للفريق العاصمي، معتبرا إياها غير شرعية. وبعدها تواصل الخطر من طرف الضيوف، حيث أنقذ حارس المحليين بن شلف مرماه على مرتين.

وعلى ضوء هذه النتيجة، يتواجد نصر حسين داي عند المرتبة الـ13 (14 ن)، بينما يتموقع اتحاد بلعباس في المركز الـ16 (11 ن).

 وتتواصل الجولة الـ14 من منافسات البطولة المحترفة الأولى اليوم السبت بإجراء ثلاث مقابلات :

 نادي بارادو - أولمبي المدية

 وداد تلمسان - أهلي برج بوعريريج

أولمبي الشلف - شبيبة الساورة

بينما تم تأجيل أربع مباريات إلى موعد لاحق بسبب مشاركة مولودية الجزائر و شباب بلوزداد في رابطة أبطال أفريقيا و شبيبة القبائل و وفاق سطيف في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ع.بلقاسم/وأج

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Sat, 20 Feb 2021 08:14:23 +0000
كرة القدم: المدية تلتحق بسطيف في ريادة البطولة المحترفة http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2853-13 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2853-13 التحق أولمبي المدية بكرسي الريادة إلى جانب وفاق سطيف، بفضل ثامن فوز له في آخر عشر مباريات، على حساب نصر حسين داي (2-1)، بينما انتهى صراع المؤخرة بالتعادل بين أهلي برج بوعريريج و نجم مقرة (2-2). 

الجزائر: ق.ر

و جاءت هذه النتائج بعد إجراء مقابلات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم يومي الجمعة والسبت، حيث واصل أولمبي المدية صعوده الاستعراضي في سلم الترتيب بفضل تسجيله لسلسة متميزة من الانتصارات، والتي بلغت لقاءه العاشر تواليا بدون انهزام من بينها ثمانية انتصارات، و كان الضحية الضيف العاصمي نصر حسين داي.

فرغم دخول الضيوف بجدية في أطوار اللقاء وتحكمهم في زمام الأمور، خادعت تشكيلة أصحاب الضيافة الفريق الخصم بواسطة كرة ثابتة، أجبرت المدافع المخضرم ربيع مفتاح على الوقوع في المحظور وتسجيله هدفا ضد مرماه (د 16). و اغتنم هجوم الأولمبي ارتباك دفاع "النصرية" لإضافة الهدف الثاني عبر خلف الله (د 27).

و تمكن أشبال المدرب بلال دزيري من تحقيق ردة فعل سريعة، تجسدت عبر المهاجم ناجي الذي اقتنص هدف التقليص ببراعة (د 36).

وفيما انتظر المتتبعون تغييرا في النتيجة خلال المرحلة الثانية، عجز الفريقان عن هز الشباك مرة أخرى، لينصب أولمبي المدية نفسه بامتياز "الحصان الأسود" للبطولة الوطنية، ملتحقا مؤقتا بوفاق سطيف في كرسي الصدارة بمجموع 27 نقطة. بالمقابل، تعرض نصر حسين داي للخسارة الثانية تواليا، ليتراجع للصف الـ13 (13 ن).

وتفوق سريع غليزان في عقر دياره على شبيبة سكيكدة (2-1)، بفضل هدفي بالغ (د 31) و شتيح (د 77)، بينما قلص المهاجم مرزوقي النتيجة للزوار (د 82). وبهذا، ارتقى "السريع" إلى الصف العاشر (17 ن)، في حين يواصل أبناء "روسيكادا" التخبط في النتائج السلبية التي رمت بهم نحو الصف قبل الأخير (18، 8 ن).

وفي صراع مؤخرة الترتيب، تعادل أهلي برج بوعريريج مع ضيفه نجم مقرة بنتيجة 2-2. و قد سجل للمحليين كل من لشهب (د 46) و زغدان (د 82)، بالمقابل وقع الثنائي سومانا (د 23) و أكرم دمان (د 67) للنجم. وبالتالي يواصل "البرج" تجرع نتائجه الكارثية التي تبقيه في ذيل الترتيب بمجموع أربع نقاط فقط من أصل 39 كانت على المحك، ويسبقه "النجم" عند المرتبة الـ16 (10 ن).

وافتتحت الجولة الـ13 من منافسات البطولة المحترفة الأولى أمس الجمعة، حيث اكتسحت مولودية وهران الضيف اتحاد بسكرة بسداسية نظيفة. بالمقابل سقط اتحاد الجزائر بعقر دياره ضد جمعية عين مليلة (0-1)، لتتوقف سلسلة خمسة انتصارات و تعادل بالنسبة للاتحاد. وفي غرب البلاد، انتهى لقاء اتحاد بلعباس و نادي بارادو على وقع النتيجة البيضاء (0-0).

ق.ر

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Sun, 14 Feb 2021 07:44:00 +0000
كرة القدم: مولودية وهران تقصف بسكرة وعين مليلة تهزم اتحاد الجزائر http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2848-2021-02-12-19-55-00 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2848-2021-02-12-19-55-00 قصفت مولودية وهران ضيفها اتحاد بسكرة بسداسية نظيفة (6-0)، بينما انهزم اتحاد الجزائر في عقر داره أمام جمعية عين مليلة (0-1)، اليوم الجمعة، عند افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، و التي ستتواصل غدا السبت. 

الجزائر: ق.ر/وأج

فريق مولودية وهران استعرض عضلاته أمام ضيفه اتحاد بسكرة بتحقيقه فوزا عريضا بالأداء والنتيجة (6-0)، فعلى ميدان ملعب "أحمد زبانة" سقطت تشكيلة عاصمة "الزيبان" في أول لقاء بقيادة المدرب الجديد عز الدين آيت جودي، بالثقيل، حيث افتتح حميدي بوابة التهديف (د 32قبل أن يضيف قنينة (د 47) الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول لفائدة الزوار (2-0).

بعد الاستراحة لم يقم الزوار بردة فعل ناجعة، بل واصل "الحمراوة" حملاتهم الهجومية التي تكللت بهدفي بن عمار (د 50) و موطراني ( د71).  وحافظ أشبال المدرب عمر بلعطوي -الذي أجرى بعض التغييرات- على النسق الهجومي،حيث قدم البديل محمد بشير بلومي الإضافة للقاطرة الأمامية بفضل استحواذه على الكرة وفنياته، حيث أهدى تمريرة حاسمة لزميله بن طيبة الذي راوغ المدافع داخل منطقة الجزاء و بتسديدة وقع الهدف الخامس فعند الدقيقة (85). وخلال الوقت الإضافي، أبهر الشاب بلومي، بمراوغته لمدافعين عند مشارف 18 مترا، ثم أرسل قذفة يسارية سكنت (د 90+1) شباك الحارس "البسكري" ، ليختتم المهاجم الدولي (أقل من 20 سنة)، المهرجان التهديفي لمولودية وهران،التي أضافت ثلاث نقاط، تضعها مؤقتا في الصف الخامس (21 ن)، بينما تتعقد وضعية اتحاد بسكرة الذي يقبع عند المركز الـ 16 (10 ن).

و في العاصمة، تمكنت كتيبة جمعية عين مليلة بقيادة المدرب عبد القادر يعيش من إيقاف سلسلة النتائج الإيجابية لصاحب الضيافة اتحاد الجزائر بنتيجة (1-0)، على ميدان "عمر حمادي"،فبعد تسجيل الاتحاد لخمسة انتصارات و تعادل واحد في لقاءاته الستة الأخيرة،خاصة منذ قدوم المدرب الفرنسي تيري فروجي، حيث سقط أبناء "سوسطارة" أمام أبناء ريون بهدف مهاجمهم السابق مروان دهار (د 36)، في حين عجز رفاق القائد حمزة كودري من رد الفعل. و بسهولة حصد فريق جمعية عين مليلة فوزه الثاني تواليا والذي يصعد به مؤقتا نحو المنصة الشرفية (الثالث، 23 نقطة)، بينما تراجع اتحاد الجزائر إلى المركز التاسع بواقع 18 نقطة، مع لقاء متأخر.

لقاء اتحاد بلعباس و نادي بارادو انتهى على وقع النتيجة البيضاء (0-0)،حيث يبقى "العباسية" في المرتبة الـ 16 (10 ن) بمعية اتحاد بسكرة، في حين عاد شبان "الأكاديمية" بنقطة ثمينة تضعهم عند المرتبة العاشرة (17 ن).

وتتواصل مباريات الجولة الـ 18 غدا السبت، بداية من الساعة 14:30 سا، بإجراء ثلاث مقابلات و هي:

سريع غليزان - شبيبة سكيكدة

 أهلي برج بوعريريج - نجم مقرة

 أولمبي المدية - نصر حسين داي.

بالمقابل أجلت الرابطة أربع مباريات إلى موعد لاحق، بسبب مشاركة مولودية الجزائر و شباب بلوزداد في دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا و شبيبة القبائل و وفاق سطيف في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ق.ر/وأج

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Fri, 12 Feb 2021 19:55:00 +0000
كرة القدم:النسر السطايفي يحلق بعيدا في اليوم الثاني عشر http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2816-2021-02-07-07-49-01 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2816-2021-02-07-07-49-01 واصل وفاق سطيف التحليق بعيدا في سباق الريادة بفوز عريض على مولودية وهران (4-1)، فيما ارتقت شبيبة القبائل إلى مركز الوصافة ولو مؤقتا، بعدما أطاحت بنصر حسين داي (2-0)، خارج الديار وهو الانجاز الذي حققه كل من نادي بارادو، شباب قسنطينة و سريع غليزان، المتألقين في سفرياتهم، أمس السبت، بمناسبة إجراء مباريات الجولة الثانية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. 

الجزائر: ق.ر/وأج

فقد استعرض المتصدر وفاق سطيف عضلاته بعرينه "الثامن ماي-45" أمام الضيف مولودية بوهران بفوز كبير (4-1)، ليواصل سلسلة نتائجه الإيجابية و يؤكد أحقيته في قيادة قطار المحترف الأول بفارق 6 نقاط ولو مؤقتا عن أقرب ملاحقيه. فرغم بداية قوية للزوار عبر تهديد متعدد لمرمى الحارس السطايفي خضارية،بواسطة الخط الهجومي، تمكن المحليون من توقيع الهدف الأول، عكس مجريات اللعب بأقدام توري (د 27) الذي استفاد من تمريرة دباري البينية لينفرد بالحارس و يفتتح بوابة التهديف. لكن هذا الهدف لم يثني من عزيمة "الحمراوة" الذين تمكنوا من التعديل سريعا بواسطة رأسية المدافع بلقروي (د 30).

ليتواصل اللعب المفتوح من كلا الجانبين، سمح للوفاق من التقدم مجددا قبيل نهاية الشوط الأول عبر الظهير فرحاني (د 42). وخلال الربع ساعة الأخير من المواجهة "الكلاسيكية"، حسم أشبال المدرب نبيل كوكي اللقاء لصالحهم بفضل ثنائية قندوسي (د 76) و البديل بكرار (د 78).

و بهذا، يؤكد "النسر" السطايفي صحته الجيدة ويعزز مركزه في الطليعة برصيد 27 نقطة، في حين تراجعت المولودية الوهرانية نحو المركز الثامن (18 ن).

بملعب 20 أوت بالعاصمة، انتزعت شبيبة القبائل الزاد كاملا من صاحب الضيافة نصر حسين داي بهدفين دون رد (2-0)،حيث أبدى أشبال التقني دونيس لافان خلال أطوار المباراة جدية و واقعية في اللعب، تجسدت بهدفي بن شعيرة (د 13) و بن سايح (د 90). و سجلت "النصرية" أول سقوط بقيادة المدرب الجديد-القديم، بلال دزيري، في رابع خرجة له.

على ضوء هذه النتيجة، قفز "الكناري" إلى مركز الوصافة مؤقتا (21 ن)، في حين تجمد عداد الفريق العاصمي عند النقطة 13 المرادفة للمركز 13.

في غرب البلاد، تألق شبان نادي بارادو في معقل وداد تلمسان بتحقيقهم لفوز مقنع بنتيجة عريضة (4-1)، وقد تداول على تسجيل أهداف "الأتليتيك" كل من بوسيف عبر ثنائية (د 30 و 42)، الأوغندي أوكيلو (د 34) و بن بوعلي (د 63)، ليرتقي الفريق "الأكاديمي" لوسط الترتيب (العاشر، 16 ن). أما "الوداد" فقد توقفت صحوته بعد فوزين متتاليين، ليقبع بالصف الـ 15 (11 ن).

واستغل سريع غليزان تذبذب مردود مضيفه نجم مقرة بملعبه ليطيح به (1-0)، ويعود إلى الديار بالنقاط الثلاث، بفضل هدف عواد (د 76)، وهي النتيجة التي سارعت بوضع "السريع" عند المركز الـ 12 (14 ن)، في حين يتواجد رفاق المخضرم حاج بوقاش، كأول المهددين بالسقوط (ال 17, 9 ن).  

على نفس النهج سار فريق شباب قسنطينة المنتصر بميدان اتحاد بسكرة (1-0)، بفضل هدف بلمسعود (د 62)، ما يسمح لتشكيلة "السنافر" بإحداث القطيعة مع النتائج السلبية و التموقع عند المرتبة الـ 13 (13 ن)، أما فريق عاصمة "الزيبان" تحت قيادة مدربه الجديد عزالدين آيت جودي فيواصل التخبط في النتائج السلبية التي ألقت به إلى المؤخرة (المركز 16، 10 ن).

في الشرق الجزائري، تمكنت جمعية عين مليلة من إيقاف نزيف النقاط إثر سلسلة خمس لقاءات دون انتصار، مستغلة استضافة فريق اتحاد بلعباس "المتذبذب" لتفوز عليه بأقل نتيجة (1-0)، تجسد من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة بواسطة المهاجم حامية (د 87)، لتتمركز "الجمعية" عند الصف الرابع (20 ن)، أما "العباسية" فيقبعون عند الصف الـ 17 (9 ن).

و تتواصل هذه الجولة الـ 12 اليوم الأحد بإجراء مقابلتي : شبيبة سكيكدة - أولمبي المدية (14:30 سا) و شبيبة الساورة - أهلي برج بوعريريج (15:00 سا)، بينما أجلت الرابطة مواجهتي: أولمبي الشلف - شباب بلوزداد و اتحاد الجزائر - مولودية الجزائر، إلى تاريخ لاحق، بسبب التزامات المولودية و الشباب بدور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا.

ق.ر/وأج

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Sun, 07 Feb 2021 07:49:01 +0000
حمدي: جئت لشباب قسنطينة ليس للعب من أجل البقاء http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2813-2021-02-05-18-41-37 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2813-2021-02-05-18-41-37 أكد المدير الفني الجديد للنادي الرياضي القسنطيني مليود حمدي، عقب إمضائه لعقده الذي يربطه بشباب قسنطينة، لمدة 18 شهرا، أنه فخور لتدريبه أحد أعرق الأندية الجزائرية، قائلا في ندوة صحفية اليوم، أن لم يأت إلى الفريق للعب من أجل بقاء الفريق في حظيرة فرق النخبة، بل لتحقيق ما هو اهم و أكبر من ذلك، كما عبر عن سعادته بالعودة للبطولة الوطنية و العمل في بلده الجزائر.  

قسنطينة: ع. بلقاسم

 و أوضح ميلود حمدي خلال ندوة صحفية عقب تنصيبه الرسمي على رأس العارضة الفنية قائلا " لقد كانت لي عدة اتصالات من العديد من الفرق لكي أشرف على تدريبها، إلا إن عرض فريق شباب قسنطينة، الذي أعتبره من أعرق الفرق الوطنية بتاريخه و خصوصيته و بجمهوره العريض، هو فخر كبير لي قبل كل شيء، كما حفزني كثيرا العمل مع المدير الرياضي الدولي السابق ياسين بزاز و المعروف على الساحة الوطنية بحسن سيرته و احترافيته الكبيرة ".

و أضاف بخصوص الأهداف التي تم الاتفاق عليها  مع الإدارة قائلا " أنا من المدربين الذين يحبون الفوز و اللعب على الفوز و أنا لم آت إلى قسنطينة من أجل لعب ورقه البقاء، بل لتحقيق النتائج الايجابية و قيادة الفريق نحو المراتب الأولى لأن الفريق لديه كل مقومات النجاح".

حول إمكانيات فريقه و الوضعية التي يحتلها أسرد قائلا "حقيقة الوضعية صعبة و أنا أحبذ مثل هذه التحديات  لقد قمت بمعاينة بعض المقابلات و يمكنني القول أني لدي فكرة مكتملة على كل العناصر و سنعمل سويا على رفع النسق، و تصحيح الأخطاء  كما أنني متأكد أنه بتضافر جهود الجميع من لاعبين مسيرين و أنصار فإن شباب قسنطينة سيعود سريعا  إلى سكة الانتصارات و سنعود بقوة للتنافس على المراتب الأولى ".

و بخصوص الطاقم الفني للنادي الرياضي القسنطيني، أكد المدرب الجديد انه سيحتفظ بمساعدي المدرب السابق عمراني كما أنه سبق وأن عمل مع المحضر البدني لعبني لما كان يشرف على فريق إتحاد العاصمة.

و سيكون ميلود حمدي حاضرا بملعب بسكرة يوم غد السبت لمعاينة فريقه عن قرب خلال مقابلة البطولة، التي ستجمعه بمضيفه اتحاد بسكرة، مؤكدا "سأكون حاضرا في الملعب و ليس على دكه المدربين لأني لم اشرف على العمل طيلة الأسبوع، و سأترك  الطاقم الفني يسير المقابلة غير إني  لن أبخل الفريق بنصائحي خلال الشوطين إن كان ذلك ضروريا".

 ع. بلقاسم

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Fri, 05 Feb 2021 18:41:37 +0000
رياضة: محرز يؤكد أنه سعيد في مانشستر سيتي http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2807-2021-02-03-21-56-01 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2807-2021-02-03-21-56-01 أكد المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز أنه سعيد في ناديه مانشستر سيتي الإنكليزي، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام أخطأت في ترجمة تصريحات الناخب الوطني جمال بلماضي وفق ما نشره موقع "سيتي اكسترا". 

الجزائر: ق.ر/ وكالات

و تناقلت وسائل إعلام الحوار الذي خص به بلماضي التلفزيون العمومي الجزائري، حيث تضمن حديثا حول محرز و عدم سعادته المطلقة بوضعيته مع فريق مانشستر سيتي لأنه لا يلعب كثيرا، وأنه يرغب بالمشاركة في كل المباريات.

 وجاء رد قائد تشكيلة "الخضر" أن وسائل الإعلام أخطأت في ترجمة كلام المدرب الجزائري الذي تحدث للتلفزيون المحلي باللغة العربية، و أشار إلى أنه في ظروف مثالية مع الفريق الذي يدربه بيب غوارديولا، وفقا لما نقله عنه موقع "سيتي إكسترا".

وفي المقابلة التي بثها التلفزيون الجزائري رد بلماضي على سؤال حول وضعية النجم العالمي رياض محرز الذي لا يشارك بشكل دائم مع مانشستر سيتي و قال بلماضي : "محرز لاعب مهم في المنتخب و هو قائدنا.. أعلم أنه يريد اللعب بشكل أكبر مع فريقه"،و أضاف "طبيعي أنه غير سعيد بنسبة 100 بالمئةلأنه يحب كرة القدم و يريد المشاركة في كل المباريات.. المهم أن يحافظ على مستواه ويجهز نفسه ليكون دائما في المستوى".

 وسجل محرز 6 أهداف و منح 3 تمريرات حاسمة في 25 مباراة في كل المباريات مع مانشستر سيتي خلال هذا الموسم، علما أنه بدأ 11 مباراة أساسيا من بين 21 مواجهة خاضها الفريق في البطولة الإنكليزية الممتازة.

 و يحتل فريق "السيتيزن" صدارة بطولة "بريميرليغ" برصيد 44 نقطة بمعية "غريمه" مانشستر يونايتد لكن بمباراتين متأخرتين "للسيتي".

ق.ر/ وأج

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Wed, 03 Feb 2021 21:56:01 +0000
مولودية الجزائر: تجديد الثقة في نغيز بعد مهاجمة مناصرين مقر سوناطراك http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2804-2021-02-02-07-51-17 http://atlas-times.com/index.php/en/sports-news/2804-2021-02-02-07-51-17 تم تجديد الثقة في مدرب مولودية الجزائر نبيل نغيز بعد قيام من أنصار الفريق أمس الاثنين بتخريب واجهة مقر المديرية العامة لشركة سوناطراك بحي حيدرة في العاصمة، مالكة أغلبية أسهم النادي، و قد أدان رئيس مجلس إدارة النادي أعمال الشغب و التخريب التي تعرض لها مقر سوناطراك، معلنا عن تسوية كل الوضعيات المالية للفريق. 

الجزائر: ق.ر

أنصار مولودية الجزائر قاموا بمهاجمة مقر شركة سوناطراك، احتجاجا على الوضعية السيئة التي يمر بها الفريق حاليا، و عدم قدرة الفريق على تسديد أجور بعض اللاعبين، حيث شحنت تصريحات لمسؤولين فنيين في فريق المولودية الأنصار، الذين قاموا  حسب عدة فيديوهات مصورة تداولتها منصات التواصل الاجتماعي بمهاجمة مقر الشركة في حي حيدرة.

فقد رمى حوالي 50 مناصرا بالمقذوفات على زجاج واجهة المقر الرسمي، طالبين إدارة المؤسسة النفطية الوطنية بالرحيل الفوري عن مقاليد حكم "العميد".  

و أظهرت مقاطع فيديو مصورة من داخل المقر، الأضرار المادية التي تعرضت إليها المنشأة بسبب شغب الأنصار.  

و تأتي أعمال التخريب تزامنا مع الفترة السيئة التي يمر بها الفريق بالبطولة الوطنية، بحصيلة نقطتين من أصل تسع نقاط في آخر ثلاث جولات.

من جانبها جددت إدارة مولودية الجزائر ثقتها في المدرب نبيل نغيز، و طلبت منه "تصحيح الوضعية بسرعة"، بداية من المباراة المقبلة المقررة يوم الأربعاء بملعب شبيبة الساورة حسبما علمت "أطلس تايمز"، من مصادر قريبة من رئيس مجلس الإدارة عبد الناصر الماس، الذي صرح لوسائل الإعلام قائلا: "التقينا مع نغيز صباح الاثنين، لمناقشة الوضع الحالي للفريق، الذي يمر بفترة سيئة من حيث النتائج. الفريق أمام حتمية تحقيق الاستفاقة و تصحيح الوضعية بداية من المباراة القادمة". مضيفا "جددنا الثقة في المدرب نغيز وعليه إيجاد الحلول".

و بعد بداية جيدة للموسم الكروي الحالي، توقفت مسيرة النتائج الإيجابية للمولودية، بحصيلة تنازلية تمثلت في تعادلين على ميدانها و خسارة خارج الديار في الجولات الثلاث الماضية.

و أضاف عضو مجلس الإدارة أن "نبيل نغيز كان متجاوبا معنا خلال هذا اللقاء، وعبرنا له عن عدم رضانا بعد تصريحاته للصحافة على الساخن، بخصوص ضرورة تسوية الوضع المالي للاعبين،أريد أن أوضح أن حقوق اللاعبين مضمونة و سيتم تسويتهم عاجلا أم آجلا".  موضحا "بالطبع،نحن نمر بأزمة مالية مثل معظم الأندية، لكن الإنفراج سيكون قريبا".

"أدين أعمال الشغب التي تعرض لها مقر سوناطراك"  

وفي تعليقه على أحداث الشغب التي وقعت يوم الاثنين بمقر المديرية العامة لسوناطراك, أدان عبد الناصر الماس، بشدة الأعمال التخريبية "التي ارتكبها أنصار مغرر بهم".  وقال المسؤول: "إنني أدين هذه الأحداث التي تشوه صورة النادي. هؤلاء المشجعون يتم التغرير بهم من قبل أشخاص سيعرفون أنفسهم، فهم يصطادون في المياه العكرة".

 وبخصوص مستقبله على رأس النادي، أكد رئيس مجلس إدارة الفريق أنه لم يفكر في الاستقالة، مشيرا أنه يتحمل مسؤولياته بالكامل. " معبرا بالقول لقد تم تكليفي بهذه المهمة من قبل مسؤولي شركة سوناطراك، فأنا أعمل بحسن نية للنجاح في عملي. أما إذا قررت سوناطراك تكليفي بمهمة أخرى، فأنا مستعد لتحمل مسؤولياتي".

ويحتل فريق مولودية الجزائر الصف الثالث في سلم الترتيب العام بمعية شباب بلوزداد بمجموع 19 نقطة، وبفارق خمس خطوات عن المتصدر وفاق سطيف.

و تمتلك المولودية لقاء متأخرا ستخوضه يوم الأربعاء في بشار أمام شبيبة الساورة (14:30 سا)ويبقى النادي العاصمي متأهلا إلى دور المجموعات لمنافسة رابطة أبطال أفريقيا.

ق.ر

]]>
atlastimes91@gmail.com (Chabbi Amor) Tue, 02 Feb 2021 07:51:17 +0000