الرئيسيةأخبارالجزائر تبحث التعاون العسكري مع روسيا

بحثت الجزائر مجالات التعاون العسكري مع روسيا، في سياق علاقات التعاون التاريخية و المتميزة بين البلدين، حيث استقبل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الخميس، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، مدير المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا، ديمتري شوغاييف.

الفريق أول شنڨريحة يستقبل شوغاييف
الفريق أول شنڨريحة يستقبل شوغاييف

خلال هذا اللقاء، أجرى الطرفان محادثات تناولت حالة تقدم التعاون العسكري و التقني بين البلدين، كما تطرقا إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وحضر اللقاء قادة قوات، وفق ذات المصدر رؤساء دوائر ومديرون مركزيون بوزارة الدفاع الوطني، وأركان الجيش الوطني الشعبي، وكذا أعضاء الوفد الروسي.

وكان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنڨريحة قد بحث، تعزيز التعاون العسكري بين البلدين وقضايا ذات اهتمام مشترك، مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في إطار زيارة أجراها باتروشيف إلى الجزائر نهاية فيفري الماضي، على رأس وفد رفيع، حيث “بحث الجانبان التعاون العسكري بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”. حسب ما أورد بيان لوزارة الدفاع الوطني

شراكة استراتيجية وتاريخية خاصة في مجال التعاون العسكري

ونقلت الوزارة وقتها عن الفريق أول السعيد شنڨريحة تأكيده على أن الزيارة “دليل على الإرادة الثابتة والصريحة للبلدين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والتاريخية التي تطبع علاقاتنا الثنائية، وبالأخص في مجال التعاون العسكري”.

كما اعتبر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن “مسعى المساهمة في إرساء السلم والتنمية المستدامة الذي تتشارك فيه الجزائر و روسيا، في ظل احترام سيادة الدول، يتوافق مع المبادئ التي على أساسها تم تطوير علاقات تعاون ثنائي وثيق، يرتكز على الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة”.

من جهته، أكد باتروشيف خلال تلك الزيارة التي تم أثناءها استقباله من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على “عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الجزائر وروسيا”، كما أشاد بـ “دور الجزائر المحوريّ وجهودها الكبيرة في إحلال السلم والاستقرار في المنطقة”، وفق المصدر نفسه.

وتشير بيانات رسمية أن الجزائر تعتبر ثاني شريك تجاري لروسيا في القارة الإفريقية، بحجم مبادلات قارب 3 مليارات دولار عام 2021. كما تعدّ الجزائر ثالث مستورد للسلاح الروسي في العالم، حسب تقارير دولية.

و من المنتظر أن يتم تعزيز العلاقات بين البلدين بشكل أكبر خلال الزيارة المنتظرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لموسكو منتصف شهر جوان الجاري، و كان الرئيس تبون قد اعتبر أن علاقات الجزائر و روسيا تاريخية و متميزة، كما أن العلاقات بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية متينة، وقد دأبت الجزائر على بناء توازن في علاقاتها مع الدول الكبرى و مع مختلف شركائها.

 

38 تعليقات

  1. geinoutime.com
    이것은 실제로 이해할 수 있습니다. 이 사람은 구조될 수 없습니다.

  2. geinoutime.com
    Zhu Houzhao는 자신을 비판하는 서양 동료를 무시했습니다.

  3. geinoutime.com
    Fang Jifan은 약간 혼란 스러웠습니다. 이 왕은 공무원이 아니라 정말 세상의 쓰레기입니다.

  4. geinoutime.com
    중앙 홀에 도착했을 때, Ouyang Zhi와 세 사람은 새 옷을 입고 왼쪽과 오른쪽을 멍하니 바라보고 있었습니다.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *